عالم السيارات

أسرار لا تعرفها أبداً عن عالم الطيران بينها خطوة تعتيم الأضواء الخادعة

سواء كنت تستقل طائرة مرة في السنة أو مرة في الأسبوع، فربما لا تزال هناك بعض الأشياء التي لا تعرفها عن الطيران. إليك بعض الاسرار التي لا تعرفها وفقًا لمضيفات الطيران والطيارين والخبراء.

قناع الأكسجين : يستمر قناع الأكسجين في حالات الطوارئ هذا حوالي 15 دقيقة فقط. وفيما يبدو أنه كشف مرعب، فإن أقنعة الأكسجين للطوارئ على متن الطائرة عادة ما تكون مجهزة فقط لضخ الأكسجين لمدة تتراوح من 12 إلى 15 دقيقة.

نظام الاجراس : تستخدم أطقم الرحلات نظام الأجراس للتواصل عبر المقصورة. ويمكن أن تكون رسائل الرنين هذه حول أي شيء بدءًا من عدد الوجبات الخفيفة المتبقية إلى الاضطرابات التي تم اكتشافها على مسار الرحلة. في حالات نادرة ، يمكن أن تكون الأجراس إشارة من قمرة القيادة تنقل حالة الطوارئ أو تغيير المسار.

حالات الوفاه : على الرغم من أن أطقم الطيران مدربة على الإسعافات الأولية الأساسية وبعضها مؤهل لإجراء الإنعاش، إلا أن معظم الرحلات الجوية لا يوجد بها أي موظفين على متنها مؤهلين لإعلان وقت الوفاة. ولكن إذا مات شخص ما، فمن المحتمل أن يُترك في مقعده

مرحاض الطائره : يمكنك في الواقع فتح المرحاض من الخارج عن طريق آلية قفل خارجية، والتي عادة ما تكون مخفية تحت لافتة “ممنوع التدخين” على الباب.

شرب الماء : وفقًا للاختبارات التي أجرتها وكالة حماية البيئة في عامي 2004 و 2012، تم اختبار أن مياه الشرب في أكثر من طائرة واحدة من كل 10 طائرات إيجابية لمستويات “عالية” من القولون، وهي بكتيريا يحتمل أن تكون ضارة توجد في مخلفات الإنسان.

تعتيم الاضواء : بشكل عام، يهدف تعتيم الأضواء إلى تجهيز عينيك لإخلاء محتمل. فالطاقم لا يحاول تهدئتك للنوم عندما يخفون الأنوار عند الإقلاع. بل إن خفض الأضواء الداخلية يتم في الواقع ليتم ضبط عيون الركاب بالفعل على الظلام، فقط في حالة حدوث خطأ ما أثناء الإقلاع أو الهبوط.

مضيفات الطيران : مضيفات الطيران الذين يتقاضون أجرًا بالساعة لا يبدأون فعليًا في الحصول على رواتبهم حتى تغلق أبواب الطائرة. وبالمثل، فإنهم يتوقفون عن الحصول على رواتبهم بعد فتح الأبواب.

المشروبات الغازيه : تقدم بعض شركات الطيران المشروبات الغازية والعصير عن طريق سكب جزء من العلبة العادية في كوب بلاستيكي أصغر. لكن في معظم الأوقات، يمكنك في الواقع طلب العلبة بأكملها.

السلطه لقائد الطائره : تمنح اللوائح الفيدرالية الكثير من السلطة لقائد الطائرة أثناء إغلاق أبوابها. ويمكنه وضع قيود على الركاب وكتابة الغرامات ورفض دخول الراكب الذي يبدو مريضًا.

بطاقه صعود الطائره : ربما لا يكون الكثير من النص الموجود على بطاقة الصعود إلى الطائرة منطقيًا بالنسبة لك للوهلة الأولى، ولكنه يتضمن في الواقع ثروة من المعلومات المثيرة للاهتمام وربما الحساسة.

طاوله الطائره : من المحتمل أن تكون طاولة الدرج الموجودة في مقعد الطائرة أحد أقذر الأشياء في رحلتك. ويتم تنظيفها فقط مرة واحدة يوميًا، عادةً عندما تبقى الطائرة طوال الليل في المطار.

الحفلات اثناء فترات التوقف : تحظر اللوائح الفيدرالية على طاقم الرحلة شرب الكحول قبل ثماني ساعات من الرحلة، وعادة ما تكون قواعد شركات الطيران أكثر صرامة.

ولاده الاطفال : يمكن لمضيفة الطيران أن تساعدك في ولادة طفلك. فمضيفات الطيران ليسوا مجرد نوادل في السماء، وقد تم تدريبهم على أن يكونوا على دراية بمجموعة واسعة من المعلومات الفنية والسلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى