أخبار العالم
أخر الأخبار

قضية الجزر و رد قوى من طهران على مجلس التعاون الخليجي

كتبت/أسماء زكريا

علق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده على بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن الجزر التي تسيطر عليها إيران وقال زاده، اليوم الجمعة، “الجزر الثلاث تعود ملكيتها إلى إيران بصورة قطعية وإصدار البيانات المكررة والمملة لن يغير واقع كونها إيرانية إلى الأبد”.

و قد أضاف خطيب زاده:”على مجلس التعاون الخليجي أن يعرف بأن مطالباته غير المقبولة وكيل الاتهامات الواهية ضد إيران وتكرار أمور مر عليها الزمن ليست الحل للمشاكل الاقليمية ومشكلات هذه البلدان..

المنطقة بحاجة لتغيير النظرة من الاعتماد على الخارج نحو التعامل البناء بين دول المنطقة واعتماد النظرة الشمولية بدلا من النظرة الإقصائية”.

ولفت المتحدث إلى توجه إيران وخاصة الحكومة الجديدة بتعزيز العلاقات مع دول الجوار دون تدخل خارجي، معرباً عن أمله “أن بعض دول منطقة الخليج التي تسعى لفرض نظرتها المعادية لإيران على باقي الدول وتحاول أن تتلقى الدعم من دول خارج المنطقة، أن تغير من نهجها وتركز على المحادثات الإقليمية وبناء الثقة لدعم الدبلوماسية في المنطقة”.

من ناحية أخرى أكد رفض بلاده أي تدخل في برنامجها النووي السلمي وبرنامجها الصاروخي والأمور المرتبطة بسياساتها الدفاعية الردعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى