الصحة

ماهو نوع المكسرات الذي يحمي من الموت

شجرة اللوز تتميز بأزهارها الجميلة ذات اللون القرنفلي الرائع، وتظهر هذه الأزهار وتتفتح في أوائل الربيع وقبل ظهور الأوراق بوقت طويل، ويزرع في أماكن عديدة حول العالم منها دول شمال إفريقيا وإسبانيا وأستراليا والسعودية واليمن ومعظم الإنتاج يأتي اليوم من ولاية كاليفورنيا الأمريكية تليها اسبانيا ثم المغرب.

ويجب تناول اللوز بانتظام لفوائده الصحية العديدة، فهو يساعد في خفض نسبة الكوليسترول، وسكر الدم، ومد الجسم بفيتامين هـ، ويجب دمج اللوز في نظامك الغذائي اليومي، لتحسين بشرتك وحمايتها من أشعة الشمس القاسية كما أنه يساعد فى محاربة التجاعيد، يمكن أن يساعد اللوز في الحفاظ على جمال بشرتك.

وأكد علماء من جامعة هارفارد أن الاستهلاك المنتظم للجوز يحمي من الموت ويطيل عمر كبار السن و تم نشر نتائج البحث في مجلة Nutrients.

وبعد الابحاث تبين أن 5 حصص أو أكثر من المكسرات أسبوعيا قللت من احتمال الوفاة المبكرة بنسبة 14٪ وينخفض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 25٪، ويزداد عدد سنوات العمر بأكثر من عام.

وأظهرت الأبحاث أن أجزاء صغيرة جدًا من المكسرات كل أسبوع تساهم في إطالة العمر وينطبق هذا أيضًا على أولئك الذين لم تكن جودة طعامهم هي الأعلى وبالتالي، يقدم العلماء نصائح بسيطة وعملية تكون مجدية تمامًا لعدد من الأشخاص الذين يرغبون في تحسين صحتهم.

حتى بين الأفراد الذين يعانون من سوء التغذية، فإن زيادة محتوى الجوز في النظام الغذائي بمقدار نصف حصة فقط في اليوم قد ارتبط بالفعل بفوائد وهى انخفاض خطر الوفاة من جميع الأسباب بنسبة 12 ٪ ، وأمراض القلب – بنسبة 25 ٪. استندت الدراسة إلى بيانات عن 67 014  امرأة و 26 326  رجلاً بمتوسط عمر 63 عامًا و في وقت بداية الملاحظات، لم يكن جميعهم مصابين بأمراض خطيرة ، فقد تمت متابعتهم لمدة 20 عامًا. بالطبع، باستثناء الجوز، تم أخذ عوامل أخرى في الاعتبار يمكن أن تؤثر على متوسط العمر المتوقع وخطر الموت المبكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى