الرياضة

العقوبات المتوقعه ضد شيكابالا و لاعبين نادي الزمالك

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة المصري، عن إدانة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بجانب عدد من الطاقم الإداري علي خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدها ملعب بتروسبورت أثناء مراسم تسليم الدرع لأبناء ميت عقبة.

وتعقد اللجنة الثلاثية اجتماعا حالياً داخل أروقة الجبلاية، بعد الحصول علي تقرير مراقب المباراة لمناقشة أحداث مباراة الزمالك والبنك الأهلي.

وكشف المصدر أن التقرير تضمن إدانة للاعب الزمالك لافتعاله أزمة عقب صافرة نهاية المباراة بين الزمالك والبنك الأهلي نتج عنها إحداث فوضي وتسببت في الإخلال بنظام مراسم التتويج بجانب عدد من الإداريين بالنادي المتوج باللقب.

ونشبت مشادة كلامية بين محمود عبد الرازق شيكابالا قائد فريق الزمالك وبين أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بسبب رغبة قائد الفريق الأبيض في دخول اللاعبين المستبعدين من القائمة وأسر اللاعبين لملعب بتروسبورت للاحتفال بدرع الدوري .

ورفض مجاهد السماح لقائد الفريق باستقدام اسر اللاعبين لأرضية الملعب مما دفع شيكابالا للانفعال على مجاهد.

وكان مصدر داخل اتحاد الكرة قد كشف أمس عن أن رئيس الجبلاية أقسم أنه سيوقف شيكابالا قائد الزمالك عقب المشادة التي نشبت بينهما أثناء استلام الأبيض لدرع الدوري.

وقال المصدر إن مجاهد أقسم خلال خروجه من ملعب بتروسبورت بإيقاف شيكابالا لخروجه عن النص علي حد تعبيره.

وتنص المادة ٢٣ من لائحة الانضباط على : “الإهانة أوالإساة أو التهديد لأى من الاتحاد أو المجلس أو الجهة المنظمة أو المسئولين أو عناصر اللعبة سواء في الملعب أو خارجه أو الإخلال بمراسم تسليم الدرع”، يعاقب بواحدة أو أكثر من العقوبات التالية: الإيقاف، الغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه، بجانب قيمة الإضرار إن وجدت، الشطب تغريمه ما تم إتلافه وتوقع اللجنة العقوبات المناسبة دون التقيد بالتسلسل الوارد لهذه العقوبات”.

وفي 11 مايو الماضي، قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، الثلاثاء، إيقاف قائد الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا” مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.

ودخل شيكابالا، في مناوشات مع جماهير الأهلي خلال مباراة جمعت الفريقين، في مايو، خلال الجولة الـ21 من منافسات الدوري المصري لكرة القدم.

وبدأت المناوشات آنذاك عندما قرر مدرب الزمالك استبدال شيكابالا في الشوط الثاني، وأثناء خروجه من الملعب أطلق بعض الحاضرين في مدرجات ملعب القاهرة من جمهور للأهلي صيحات استهجان وهتافات ضد قائد الزمالك ليرد عليهم الأخير بطريقة وصفها البعض بـ”المستفزة وغير لائقة”، حيث أشار لهم صوب حذائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى