الصحة

فوائد أكل «الطحينة» يوميًا.. تقي من السرطان وأمراض القلب

تعرف الطحينه  بالمكون الذي لا يمكن الاستغناء عنه، حيث تحتوي على عناصر غذائية مهمة ومكتملة، فيوجد بها بذور السمسم المفيدة للجسم، لذا تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، كما تضاف إلى الأطعمة المختلفة لزيادة النكهة والطعم الشهي، وتضاف على السلطات مثل سلطة الحمص والزبادي وتعطي نكهة مميزة للأطعمة.

وتحتوي الطحينة علي العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ  و ج وفيتامين ب المركب، كما يوجد بها معادن مهمة مثل الحديد والمغسنيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم.

كما أن الطحينة لا تحتوي على الكوليسترول الضار مما يجعل تناولها مفيد للذين يعانون من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم، وتحتوي الطحينة على بروتينات وألياف غذائية عالية مهمة لعملية التمثيل الغذائي.

بإلإضافة إلي احتوائها علي العديد من العناصر الغذائية التي تحمي من خطر الإصابة بمرض السرطان، كما تعالج الطحينة التهابات الفم واللثة، وهي علاج قديم كان يستخدم لأي مشكلة في اللثة وهو تناول ملعقة من الطحينة صباحًا ومساءً دون تناول الطعام لمدة ساعة.

وتحارب الطحينة الدهون الثلاثية الضارة بالجسم، وتقوي العظام والعضلات وتحمي من الإصابة بمرض هشاشة العظام، وتحتوي أيضًا على نسبة عالية من الحديد الذي يعمل على علاج مرض الأنيميا.

ولها عامل كبير بخفض مستوى ضغط الدم، وتدخل في الحماية من الآلم التهابات المفاصل بفضل قدرتها على علاج هذه الالتهابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى