الأخبار

تحذير عاجل من اختراق بيانات 100 مليون هاتف.. شركة تحقق في الواقعة

حالة من الذعر أصابت عددا من مستخدمي الهواتف المحمولة، بعدما زعم مجموعة من الهاكر اختراق بيانات 100 مليون مستخدم، الأمر الذي يهدد من خصوصيتهم بسبب احتواء تلك البيانات على أرقام وأسماء خاصة.

وادعى الهاكر اختراق 100 مليون مستخدم للهواتف المحمولة، عن طريق تداول منشور على إحدى منصات مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال حساب يدعي أنه يبيع كميات هائلة من البيانات الشخصية، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وعلى الرغم أن الهاكر لم يحدد شركة «T-MOBILE» الأمريكية بشكل خاص، إلا أنه عند التواصل مع الهاكر لشراء البيانات المعروضة للبيع، زعم الأخير أن البيانات قد تم الاستيلاء عليها من خوادم شركة «T-MOBILE» والتي تتضمن على أرقام الهواتف والأسماء المتواجدة على الهاتف وعناوين الأشخاص وغيرها من البيانات الخاصة.

ويطلب الهاكر الذي يعرض المسروقات للبيع مقابل 6 عملات بيتكوين، أو ما يقرب من 260 ألف دولار، أي ما يعادل أكثر من 4 مليون جنيه مصري، نظير الحصول على مجموعة فرعية من البيانات التي تحتوي على ملايين الأرقام والبيانات الشخصية التي تم الاستيلاء عليها من الهواتف.

وذكر البائع، أن شركة T-Mobile، قد استجابت بالفعل للانتهاك، قائلا: «أعتقد أنهم اكتشفوا ذلك بالفعل، لأننا فقدنا الوصول إلى الخوادم، ولكننا قمنا بالفعل بتنزيل البيانات، حيث تم نسخها احتياطيًا في أماكن متعددة.

وفي بيان، قالت شركة T-Mobile، إنها علمت بادعاءات القراصنة، وتقوم بالتحقيق في أمر الاختراق، مضيفة: «ليس لدينا أي معلومات إضافية لمشاركتها في الوقت الحالي»، رافضة التعليق على حجم الاختراق.

والجدير بالذكر أن قراصنة التكنولوجيا، يعملون بشكل دائم على اختراق الحسابات والأجهزة التكنولوجية الشخصية، للحصول على البيانات والحصول على مقابل مادي كبير من أجل إعادتها لأصحابها، أو استغلالها في أغراض أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى