Uncategorizedالأخبار

برلماني: تطوير العشوائيات إنجاز تاريخي للقيادة السياسية

أشاد النائب علاء حمدي قريطم، عضو مجلس النواب، بالجهود المبذولة من قبل الدولة لتطوير ملف العشوائيات على مستوى الجمهورية، قائلا: هناك فرق كبير فى الملف خلال السنوات الأخيرة، وأن هناك عشوائيات كانت تمثل خطورة حقيقية على حياة المواطنين، مما يعد إنجازًا تاريخيًا للقيادة السياسية.

وقال فى تصريحات للمحررين البرلمانين، تعليقًا على حديث الرئيس السيسي خلال افتتاحه عددا من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر، وتأكيده على أن خطة تطوير العشوائيات لها أبعاد اجتماعية تستهدف تحسين جودة النشء، كما أن تحسن أوضاع المواطنين يحتاج إلى ضبط النمو السكانى مع زيادة الدخل.

تحسين معيشة المواطنين

وأكد قريطم أن الدولة بذلت مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية لتحسين معيشية المواطن، وتوفير مسكن ملائم، مشيرا إلى أن هناك نقلة نوعية فى ملف الإسكان إلا أن الأمر يتطلب وقف الزيادة والنمو السكاني الرهيب حتى ترى فوائد المشروعات القومية على أرض الواقع.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال افتتاحه صباح اليوم السبت، عددا من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر، إن خطة تطوير العشوائيات لها أبعاد اجتماعية تستهدف تحسين جودة النشء، مضيفًا أن تحسن أوضاع المواطنين يحتاج إلى ضبط النمو السكانى مع زيادة الدخل.

أزمة العشوائيات 

وأضاف السيسي، أن الدولة المصرية حلت أزمة العشوائيات، متابعا: «ده فضل كبير أوي من ربنا على مصر، والوضع اللي حصل في 2011 يجعل مصير الدولة كدول أخرى».

النمو السكاني

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة تستهدف ضبط النمو السكاني بما يتماشي مع إمكانياتها لتحقيق التنمية، متابعا: “ما ناكلش.. ونعيش بالشكل الآدمي المحترم”.

وقال الرئيس السيسي إن الدولة تخصص 275 مليار جنيه دعما في موازنة كل عام.

وأضاف الرئيس دعمنا 275 مليار جنيه، يعني في 10 سنين، يعني 2 تريليون وربع، مش كده، الدكتور مدبولي بيقولي يعملوا 3 تريليون تقريبا، يعني الرقم اللي رايحين نطور بيه الريف المصري، كله بقى، صرف صحي ومية وتبطين ترع وصحة وتعليم، هتكلفنا 700 أو 800 مليار جنيه في 3 سنين.

وتابع: أرجو تربطوا الكلام ع بعضه، يعني يكون فيه فكرة مرتبطة، لما جينا كان الصرف الصحي في الريف 12 %، في 7 و8 سنين، عملنا 40%، تصوروا الرقم بتاع الدعم بس، تمنه 3 تريليون جنيه، وتطوير الريف هياخد تلت التمن ده بس، يعني تغير حياة الناس وتعمل مية شرب آدمية وبشكل مستمر، وكهرباء، لو أنا خدت، مش هلغي الدعم يعني، هنعيد تنظيمه، بتصدي لقضايا، زي ما تصديت لده، لازم أرتب ورق البلد دي، حتى تكون بلد ذات شأن، كل الناس تفهم كلامي، إني بختار الطريق الصعب أوي، السهل إني أسيب الناس كده، زود العيش شوية، إحنا مناكلش ومنعيش كده والبلد كده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى