الأخبار

الزراعة: نحتل المرتبة الأولى عالميًا في تصدير الموالح

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إنه رغم تأثر العالم سلبًا بأزمة كورونا، ومنظمة التجارة العالمية أعلنت انخفاض التجارة العالمية بنسبة 30-35%، إلا أن الصادرات الزراعية المصرية مازالت في تزايد مستمر.

وأضاف “العطار”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الأخبار” المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم الاثنين، أنه خلال عام 2021 هناك ارتفاع في صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 4.3 مليون طن بزيادة حوالي 600 ألف طن بما يعادل 15% عن العام الماضي.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن الصادرات الزراعية يتضمن المنتجات الزراعية الطازجة إلى جانب المصنعات الغذائية التي لا تخضع للحجر الزراعي، مشيرًا إلى أن الـ 4.3 مليون طن عبارة عن صادرات زراعية طازجة بالكامل وعلى رأسها الموالح بإجمالي 1.8 ألف طن بما يعادل ثلث صادرات مصر من المنتجات الزراعية الطازجة، مشددًا على أن مصر تحتل المرتبة الاولى في صادرات الموالح عالميًا للعام الثالث على التوالي، بما يعكس جودة المنتج المصري، ومنظومة الرقابة المشددة التي يقوم بها الحجر الزراعي على المنتجات المصرية.

ونوه، بأن مصر تصدر لأكثر من 150 دولة على مستوى العالم، وهناك تعاون مع الاتحاد الاوروبي بالكامل، ودول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، وروسيا والاتحاد الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى