Uncategorizedالأخبار

رئيس صندوق مصر السيادي يوضح مواقع مدارس «لايتهاوس»الجديدة بالمحافظات

قال امين سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي ان منصه لايتهاوس تستهدف الاستثمار في 10-12 مدرسة، وسيتم التركيز على المدارس في محافظات القاهرة والجيزة في المرحلة الأولى، على أن تتضمن المراحل التالية محافظات منها الإسكندرية وبني سويف وأسيوط، وبورسعيد، والغربية، والقليوبية.

جاء ذلك خلال حضور د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي مراسم توقيع تأسيس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية والتي يؤسسها تحالف يضم صندوق مصر السيادي  وبنك مصر والقابضة للتأمين وبنك قناة السويس برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه.

وأكد سليمان أن الاستثمار في منصة “لايتهاوس” سيكون الثالث في محفظة الصندوق السيادي التعليمية، معبرا عن حماسه الشديد لدعم الإدارة المكونة من كوادر مصرية عبر حلول وشراكات مالية، حيث تم تأسيس شركة الصندوق لهذا الغرض بما يفتح أفاقا جديدة لنمو المحفظة التعليمية للصندوق.

وذكر سليمان أن الصندوق السيادي منفتح على الأفكار والمشروعات الجديدة عبر صناديقه الفرعية وخصوصا في قطاع رئيسي مثل التعليم، كما أن عمليات الإغلاق المالية التالية في منصة “لايتهاوس” التعليمية ستستهدف مستثمرين القطاع الخاص، خاصة وأن التعليم من القطاعات الواعدة التي توفر مقومات جاذبة للمزید من رؤوس الأموال المحلیة والدولیة خلال المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى