اخبار محلية

وزير التعليم العالي يسمح بدخول الكتاب الإمتحان..تفاصيل موعد الأمتحانات

متابعة: ” الاءغيطاس”


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيسمح بدخول الكتاب الحكومي مع طلاب الثانوية العامة خلال الإمتحانات، سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات الماضية أو النسخة المطبوعة منه، ومسموح للطلاب كتابة ملاحظاته هو فقط على هذا الكتاب.
وأضاف “شوقي”، خلال مؤتمر صحفي، أنه لن يسمح السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع، وهذا ينطبق على الطلاب النظاميين وطلاب المنازل.
وأشار إلى أن قرارات الثانوية العامة هي قرارات دولة بالكامل، إذ أتاحت الوزارة أداء الإمتحان بالطريقة الإلكترونية بالإضافة إلى إتاحة نسخة ورقية من الأسئلة، أي أن هناك نظامين متوازيين لإزالة المخاوف حتى لا يقلق الطلاب بشأن أي أنقطاع في السيرفرات.
وتابع: «هذه الأمور ستطبق في الإمتحانات التجريبية في هذا الشهر، وسنوزع على كل طالب كراسة أسئلة وبابل شيت، وهي وسيلة لتسجيل الإجابات، كما سيستخم الطلاب أجهزة التابلت وعليها الخوادم الخاصة بالمدرسة ولن يستخدموا الإنترنت أثناء الإمتحانات ».

وأما بالنسبة لمواعيد الامتحانات وبعد طيلة أنتظار من قبل الطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، وبعد كثير من الشائعات والأقاويل المزيفة وغير الصحيحة والتي كانت تزعم تأجيل إمتحانات الثانوية العامة أو إلغاءها وأشياء كثيرة أخر.
أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بشكل نهائي موعد بدء إمتحانات الثانوية العامة، ولذلك ليستعد الطلاب للإمتحانات وينتهوا من مراجعة جميع المواد.
وقال شوقي إن إمتحانات الثانوية العامة 2021، تسبدأ يوم 10 يوليو المقبل، بشكل نهائي وذلك بأتفاق بين المسؤولين في الوزارة، على أن تنتهي 2 أغسطس.
– الإمتحان الخاص بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، تبدأ الأحد 11 يوليو وحتى الخميس 5 أغسطس.
– الإمتحانات الخاصة بالطلاب المكفوفين تبدأ 11 يوليو وتستمر حتى الثلاثاء 3 أغسطس.
وفي بث مباشر لوزير التعليم بشأن إمتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة أكد أنه سيتم تصحيح الإمتحانات إلكترونيا مما يلغي وجود عنصر بشري لتحقيق العدالة بين الطلاب.
وبشأن وجود إمتحانات إلكترونية وورقية، أضاف أن هذا يهدف لإزالة كل المخاوف الخاصة بالشبكة والتقنيات، لكي يكون تركيز الطالب فقط في التحضير للإمتحان دون قلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى