حوادث

مشاجره في قنا .. مصرع واصابه 13 شخصا

شهدت مدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، حالة من الاستنفار الأمني، على خلفية مصرع 8 وإصابة 5 آخرين، في مشاجرة مسلحة وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص بقرية أبو حزام بنجع حمادي، حيث دفعت مديرية الأمن، بقوات إضافية للسيطرة على الوضع، وضبط المتهمين.

كان قد ارتفع عدد ضحايا الميكروباص الذي أطلقت عليه النيران خلال مشاجرة مسلحة بين عائلتين بقرية أبو حزام في نجع حمادي بسبب خلافات قديمة بينهما، إلى 8 وفيات و5 مصابين.

بداية الواقعة

كان اللواء محمد ابو المجد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارا بنشوب مشاجرة مسلحة بين عائلتي السعدية والعوامر، بقرية أبو حزام بنجع حمادي، وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص، ما أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 5 آخرين، تم نقلهم بواسطة 15 سيارة إسعاف.

ومن جانبه، أكد مصدر أمني أن إجمالي عدد الضحايا وصل إلى 13 شخصا، من بينهم 5 جثث و5 مصابين في مستشفى نجع حمادي بقرية بهجورة، كما تم نقل 3 جثث إلى مشرحة مستشفى قنا الجامعي.

وأسماء الضحايا المتوفين هم: «هدى سعيد نور، 8 سنوات، ومحمد سيد محمد،  22 سنة، وحنان حمادة شاكر، 20 سنة، ويوسف مسعود أنور، 15 سنة، وعدل حسين أحمد،  45 سنة، و3 جثث مجهولة الهوية، وإصابة 5 آخرين يتلقون العلاج».

نتيجة التحريات

وتبين من التحريات أن مشاجرة بين عائلتين نشبت في قرية أبو حزام شرق مدينة نجع حمادي، وخلال تبادل إطلاق النار كانت سيارة ميكروباص محملة من مدينة نجع حمادي ركابا من القرية، وكان بها أحد الخصوم في الركاب فأطلق الطرف الثاني النار على الميكروباص، ما أسفر عن مصرع وإصابة 13 شخصًا.

وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية مكبرة من مدرعات وقوات أمن مركزي، وفرضت طوقًا أمنيًا في محيط القرية، وعملت على الفصل بين العائلتين، لمنع تجدد الاشتباكات.

جارِ تحديد المتهمين والقبض عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى