الأخبار

مد العمل بقرار غلق المحلات.. أبرز القرارات المتوقعة للجنة إدارة أزمة كورونا

يترقب الجميع قرارات لجنة أزمة كورونا اليوم ، للوقوف على مواعيد المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات المقرر اقرارها وبين تمديد مواعيد الغلق التاسعة مساء والعودة للمواعيد الصيفية ينتظر المواطن قرارات اللجنة اليوم.

وأكد مصدر حكومى مسئول ، أن اللجنة تدرس مقترحين الأول هو مد  العمل بالقرار لحين انتهاء الموجة الثالثة ، أما الثانى هو عودة المواعيد الصيفية مع التشديد على تنفيذ الاجراءات الاحترازية مع استمرار غلق المنتزهات والحدائق والشواطىء.

مجلس الوزراء

وكان أعلن مجلس الوزراء  أنه وفقاً لقرارات لجنة أزمة كورونا فإنه تم غلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح، وما يماثلها من التاسعة مساءً، وغلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ، مع حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أية منشآت.

وكان بدأ العمل بهذا القرار يوم الخميس 6 مايو الجاري وينتهي غدا الجمعة 21 مايو.


كورونا

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج  669 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 182693 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1169 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 248078 من ضمنهم 182693 حالة تم شفاؤها، و 14441 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى