الأخبار

طريقة تقييم فيس بوك على تطبيقي «جوجل بلاي» و«آبل ستور»

طريقه تقييم فيس بوك ، الجملة الأكثر انتشارا على محرك البحث جوجل، بسبب رغبة مستخدمي مواقع السوشيال ميديا في إيجاد طريقة سريعة ومحددة لتقييم موقع «فيس بوك» بشكل سلبي، اعتراضا على دعمه للكيان الصهيوني على حساب القضية الفلسطينية.

طريقة تقييم «فيس بوك»، هي الوسيلة التي لجأ إليها مستخدمو موقع الفيسبوك موخراً، بعد أن تضامن تطبيق فيس بوك بشكل كامل مع العدو الصهيوني ضد الفلسطينيين بطريقة مستفزة. 

طريقة تقييم فيس بوك بشكل سلبي

1- الدخول إلي متجر التطبيقات «جوجل بلاي» و«آبل ستور». 

2- اختيار تطبيق الفيس بوك.

3- الدخول إلى قسم التقييم.

4- وضع تقييم نجمة واحدة وترك تعليق سلبي للتطبيق.

وتداول مستخدمو التطبيق طريقة خفض التقييم لـ فيس بوك، على متجر«جوجل بلاي» و«آبل ستور»، وهذه الطريقة نتج عنها تكبد خسائر بالملايين لشركة فيسبوك، بسبب تراجع تقييم التطبيق على المتجر.

طريقة تقييم فيسبوك 

قام العديد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، بتشجيع غيرهم على عمل تقييم سلبي لتطبيق فيس بوك، كما قام البعض الآخر بشرح الطريقة الصحيحة لخفض تقييم الفيس بوك من متجر جوجل بلاي، و«آب ستور».

لماذ يقيم المستخدمون فيس بوك؟

لجأ مستخدمو تطبيق الفيس بوك لهذه الحيلة بعد انحياز الفيسبوك للعدو الصهيوني ضد فلسطين، ويرى مستخدمو الفيس بوك من العرب والمسلمين أن استخدام هذه الطريقة أو حذف الفيس بوك نهائياً من الهاتف المحمول هي رد فعل طبيعي لانحياز الفيسبوك للإسرائيليين.

وتراجع تقييم التطبيق الشهير إلى 2.7، بعد أن كان تقييمه 4.6 من أصل 5 نجمات.

ويذكر أن فيسبوك أغلق مئات الحسابات الفلسطينية، وحجب الكثير منها، في محاولة لمنع الفلسطينيين والمتضامنين معهم عن إظهار ونقل ما يجرى على الأرض من انتهاكات مستمرة، إذ طالب عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الشركة بوقف سياسة الانحياز لإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى