الأخبار

يحضره المشاهير.. عصابة إجرامية تدعي إقامة مهرجان دولي برعاية حكومية لجمع تبرعات

أنشأ 4 عناصر إجرامية، مواقع إلكترونية إحتيالبة، وأعلنوا عن إقامة مهرجانات دولية، برعاية حكومية، بحضور مجموعة من المشاهير، وقاموا إثر ذلك بجمع تبرعات.

تمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف ملابسات الواقعة، وإلقاء القبض عليهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط مرتكبى الجرائم. 

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، قيام 4 أشخاص مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والقليوبية، بتكوين تشكيلاً عصابيًا، تخصص نشاطه الإجرامى، فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، بقصد الاستيلاء على أموالهم بطرق إحتيالية ممنهجة، وذلك من خلال إنشاء وإدارة مواقع إلكترونية إحتيالبة، على مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك – إنستجرام»، وتدشين حملة إعلانية دعائية لمهرجان دولى، مزمع إقامته بإحدى القرى السياحية بالجيزة «بدون تصريح». 

وأكدت التحريات التي جرت بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن المتهمين زعموا إقامة المهرجان، تحت إشراف ورعاية العديد من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات، وحضور عدد من المشاهير ورجال الأعمال، وبتغطية مجموعة من القنوات الفضائية– خلافًا للحقيقة- وذلك بقصد جمع تبرعات وأموال من المواطنين، وأصحاب الشركات والمؤسسات الكبرى بالبلاد، تحت زعم المشاركة فى ذلك المهرجان الدولى الوهمى، لدعم مؤسسات الدولة. 

وأضافت التحريات، أن أدوار عناصر التشكيل اختلفت  وتوزعت فيما بينهم، حيث يقوم إثنين منهم بانتحال صفة «سفراء نوايا حسنة، مذيعات بقنوات فضائية حاصلين على شهادات عليا فى مجال السلم والسلام الدولى، والإعلام والطب النفسى»، واستغلال تلك الصفات المنتحلة فى الإيقاع بضحاياهم، وقيام أحدهم بإنشاء المواقع الإلكترونية المستخدمة فى الترويج للمهرجان، بينما يتولى الأخير إنشاء محفظة مالية إلكترونية، لتلقى الإيداعات المالية من الضحايا.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديريتى أمن القاهرة والقليوبية، تم ضبط المتهمين، وعُثربحوزتهم على «4 هواتف محمولة، يستخدمونها فى ممارسة نشاطهم الآثم، بفحصها تبين إحتوائها على الدلائل التى تؤكد ممارسة نشاطهم الإجرامى» عبارة عن
صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى باسم المهرجان، كمية من الدعوات مثبت عليها الجهات الراعية للمهرجان وصور لبعض المشاهير، محادثات نصية على برنامج واتس آب بين المتهمين وضحاياهم.

كما كشف الفحص عن ، وجود رسائل نصية بهاتف أحد المتهمين، تحوى أرقام وأكواد خاصة بالإيداعات المالية على محفظة مالية، صور شهادات خاصة بأحد المتهمين منسوبة للعديد من الجهات، تفيد حصول أحدهم على الدكتوراه الفخرية وسفيرة النوايا الحسنة.. وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى، على النحو المشار إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى