Uncategorized

في ظل انتشار فيروس كورونا علمو كل مصاب من حولكم كيف يقوم بهذه ال5تمارين التي تمد الاجسام بالاكسچين وبالتالي تسرع عمليه الشفاء

يؤثر فيروس “كورونا” المستجد تأثيراً شديداً في الرئتين والجهاز التنفسي ويؤدي إلى تذبذب مستويات الأكسجين، وفي هذه الحالة، من الضروري محاولة تعزيز وظائف الرئة بشكل طبيعي، لذا فإن ممارسة الرياضة وتمارين التنفس العميق يمكن أن تساعد في تقوية الرئتين واستعادة تدفق الأكسجين واستعادة وظيفة الحجاب الحاجز وتحسين القدرة على التنفس.
كما يمكن أن يساعد التنفس العميق أيضاً في تخفيف مستويات التوتر والقلق للمريض والشفاء بشكل أسرع، وفيما يلي بعض التمارين التي تساعد مرضى “كورونا”.

تمارين التنفس الحجابي (التنفس العميق)
يساعد القيام بهذا التمرين على تحسين وظيفة الحجاب الحاجز وتوصيل المزيد من الهواء إلى الرئتين، ما يسهل عملية التنفس.
للقيام بهذا التمرين، اجلسي مسترخية أو استلقِ بشكل مريح، ضعي طرف اللسان خلف أسنانك الأمامية العلوية وحافظ على استقامة ظهرك وأغلقي عينيك، ثم تنفسي بشكل طبيعي وضعي إحدى يديك على صدرك والأخرى على بطنك.
تنفسي بعمق وببطء من خلال أنفك بطريقة مماثلة حتى 10 مرات.

تمارين التنفس بالشفاه
تعتبر تمارين التنفس بالشفاه من أفضل التقنيات لزيادة كمية الأكسجين وإبقاء مجرى الهواء مفتوحاً، ولتجربة هذه التمارين، اجلسي في وضع مريح وتنفسي ببطء من خلال الأنف مع إبقاء الفم مغلقاً، قومي بإجراء هذا التمرين عدة مرات للحصول على أقصى فائدة.

تمارين Yawn to a smile
يسهل هذا التمرين فتح عضلات الصدر والتي تسمح بعد ذلك للحجاب الحاجز بالتمدد بشكل كامل وتنظيم تدفق الأكسجين.
وللقيام بهذا التمرين، اجلسي بشكل مستقيم مع فرد ظهرك ومدي ذراعيك وافتحي فمك على مصراعيه كما لو كنتِ تحاولين التثاؤب، وعند القيام بذلك، ضعي ذراعيك على فخذيك وقومي بتحويل هذا التثاؤب إلى ابتسامة.

تمارين براناياما
يعد البراناياما أحد أفضل تمارين التنفس التي تعمل على تحسين قدرة الرئة وتعزيز المناعة وكذلك تهدئة الأعصاب من خلال تنظيم التنفس، ويجب إجراؤها على معدة فارغة.
ولأداء البراناياما، ابدأي بالجلوس في وضع القرفصاء أو الركوع على الأرض مع رفع الكتفين فوق الوركين والرأس فوق الكتفين، ثم قومي بتمديد جسمك، واستنشقي نفساً عميقاً ثم الزفير ببطء، وابق في هذا الوضع لالتقاط 10 أنفاس على الأقل.

تمارين Anulom Vilom التنفس الأنفي البديل
يساعد هذا التمرين على تنقية السموم من الرئتين والتخلص من السوائل الزائدة وتنظيم تدفق الدم في الرئتين، كما أنه يعزز المناعة وقدرة الرئة.
للقيام بذلك، اجلسي في وضع القرفصاء وضعي يديك على ركبتيك وأغلقي عينيك وضعي إبهامك الأيمن على فتحة الأنف اليمنى ثم استنشقي بعمق من فتحة أنفك اليسرى حتى 4 أنفاس، ثم أغلقي فتحة أنفك اليسرى بإصبعك الأيمن.
كرري هذه العملية لمدة 5 دقائق ويفضل القيام بذلك قبل ساعتين من تناول الطعام أو بعده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى