Uncategorized

القليوبية تسجل صفر إصابات بفيروس كورونا اليوم

سجلت محافظة القليوبية، اليوم السبت، «صفر» إصابات بفيروس كورونا، وفقًا للبيانات الرسمية لمديرية الصحة، ليستقر عدد الإصابات على مستوى المحافظة منذ بدء الجائحة حتى اليوم، عند 15 ألفا و824 حالة.

واستقرت خريطة الإصابات، اليوم السبت، على الأرقام التالية: «مركز ومدينة الخانكة 1280، والعبور 213 حالة، والقناطر الخيرية 983، وبنها 4914 حالة، وشرق شبرا 1603، وغرب شبرا 1528، وشبين القناطر 1048، وطوخ 2088، وقليوب 1134، وقها 106، وكفر شكر 927».

من ناحية أخرى، قالت الدكتورة أمنية خليفة، مدير مستشفى بنها التعليمي، المخصص لعزل واستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، في تصريحات، إن المستشفى استقبل اليوم 30 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، مضيفة أنه تم صرف علاج كورونا لـ 10 منهم وإعطائهم تعليمات العزل المنزلي.

وأضافت «خليفة» أن المستشفى محجوز به حاليا 56 حالة، منهم 15 حالة بالعناية المركزة، و41 بالقسم الداخلي.

وأوضحت أن جميع المرضى المحجوزين بالمستشفى حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج، وأن المستشفى لا يعاني من أي نقص سواء في الأدوية أو المستلزمات.

في وقت سابق أصدر عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية تعليماته لرؤساء المدن والأحياء بغلق كل الحدائق والمتنزهات العامة، خلال احتفالات أعياد شم النسيم، حرصا على سلامة وصحة المواطنين واستمرارا لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا  

وأكد محافظ القليوبية على رؤساء المدن والأحياء بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى، بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كل التدابير الوقائية، استعدادًا لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع، فضلًا عن تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وشدد المحافظ على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمتابعة الدورية، للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء، بشأن ارتداء المواطنين للكمامات الطبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مناشدا جموع المواطنين بالالتزام بتنفيذ تلك القرارات حفاظا على الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى