منوعات

تحذير من شراء ورق العنب هذه الفترة.. وإليك الوقت الأنسب

يعد ورق العنب من الأطباق المفضلة على مائدة رمضان خاصة خلال شهر رمضان بالبيوت المصرية، وعادة ما يبدأ في الظهور بالأسواق من شهر مارس وحتى نهاية موسم العنب، لكن يفضل عدم شراؤه في الفترة الحالية نظرا لاستمرار عمليات رش المبيدات للقضاء على الآفات ودودة القطن المنتشرة حاليا.

مهندسة زراعية: ورق العنب يرش بالمبيدات حتى 10 مايو المقبل

علا القطري، مهندسة زراعية، أكدت أنّ ورق العنب يرش بالمبيدات حتى 10 مايو المقبل بسبب وجود دودة القطن ودودة لوز القنصلية والآفات بالمحاصيل، وعليه يفضل عدم شراؤه في الفترة الحالية حتى يكون موجودا في الأسواق بكثرة وذلك في نهاية مايو، لافتة إلى أنّ المتوافر حاليا «قبل آوانه».

ونصحت المهندسة الزرعية، عند شراء ورق العنب باختيار الورقة الصغيرة ذات الرائحة الجيدة، موضحة الفرق بينه وبين ورق التوت بأنّ العنب ورقتها ملمسها ناعم وذات شكل «مشرشر».

نقيب الفلاحين يحدد الفرق بين ورق العنب وورق التوت

ومن جانبه، قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إنّ الوقت الحالي يشهد رش الخضروات وورق العنب بالمبيدات بسبب إصابة وبعدها بفترة يطير رش المبيدات في الهواء، مؤكدا أنّه في جميع الأحوال على سيدة المنزل غسل ما يتم شراؤه جيدا فضلا عن التأكد من اختلاف ورق العنب عن ورق التوت.

وتابع  نقيب الفلاحين ، أنّ ورق العنب حاليا موجود بالأسواق وضد تجنب شراؤه ولكن لابد من الاهتمام بغسيله جيدا في المنزل قبل إعداده، مشيرا إلى بعض التفاصيل الفارقة بينهما، وهي..
– ورق العنب ذات رائحة مرتبطة بالعنب وملمسها ناعم، أما ورق التوت ذات ملمس خشن.
– لون ورق العنب أخضر فاتح وعنقوده أقرب إلى الأصفر وذات تفريعات بعكس ورق التوت.
– ورق العنب ذات مذاق «حادق».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى